الطريقة المثالية لاختيار اسم لمشروعك الخاص

أكثر ما يشغل تفكير صاحب أي مشروع قبل إنطلاقه في سوق العمل هو مسألة إختيار إسم مميز وجذاب لمشروعه ، ويعتبر إختيار إسم المشروع أحدٌ العقبات الكثيرة التي تواجه رواد الأعمال فهي مسألة تتطلب الكثير من التفكير والحذر والجهد والإبداع.


الإسم المميز يلعب دورا كبيرا في نمو شركتك او مشروعك فكلما كان إسمك مميز كلما حصل علي إنتباه كثير من الناس والعكس كذلك إذا كان اسمك غير مناسب قد يترك إطباع الغموض او عدم المصداقية. 


●إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في إختيار إسم لنشاطك التجاري:


▪︎إبتعد عن إختيار الاسماء الطويلة صعبة النطق حتي لا تشتت  جمهورك المستهدف . 

▪︎إختر إسم يتكون من كلمة او إثنين ليَثبت في أذهان جمهورك المستهدف ويحفظه بسرعة.

▪︎أن يكون للإسم معنى مميز ومألوف للنفس .

▪︎ أن يكون معبراً عن الخدمة او المنتج الذي تقدمه

 ▪︎إبتعد عن التقليد.

▪︎إنتهج المرونة في إختيار الإسم ولا تجعله مقصور علي منطقة او بلد إذا كنت تسعي للعالمية.

▪︎بعد أن تتكون لديك رؤية واضحة لإسم محدد إبدأ بالبحث إذا كان هذا الاسم تم إستخدامه من قبل او أنه يرمز لمعاني أخرى قد لا تعجب بعض الناس .

▪︎إختبر في النهاية وقع الإسم الذي وقع عليه الإختيار عن فئة من الناس فمن شأن هذا أن يخبرك إذا كان الإسم مناسب أم أنه يحتاج لبعض التعديل ، فقد قام بفعل هذه الخطوة (جاك ما)عملاق التجارة الإلكترونية "علي بابا" كما قال في أحد المقابلات أن سبب اختياره لهذا الإسم أنه كان يفكر  بضرورة إختيار اسم عالمي ، فخطر بباله إسم علي بابا وعندما كان يتناول الغداء ذلك اليوم في أحد مطاعم سان فرانسيسكو سأل النادلة ما قولك في إسم علي بابا ؟

قالت: افتح يا سمسم


فأعجب(جاك)بإجابتها، وخرج إلى الشارع وسأل 20 شخصاً فكان الجميع يعرف قصة علي بابا واللصوص الأربعون وعبارة إفتح يا سمسم ، وفي تلك الأثناء عرف جاك ما أنه عثر على الاسم المثالي.


إن عملية إختيار الإسم قد تكون الخطوة الأصعب عند البعض لذلك لا بأس أن تشرك معك في في عملية العصف الذهني بعض الأصدقاء الذين تثق في رأيهم


#منصة_ساوني | #أسماء_الشركات | #رواد_الاعمال

عدد المشاهدات : 433

التعليقات


لا توجد تعليقات